languageFrançais

مفيد سرحال: منظومة الدفاع الصهيونية سقطت والمقاومة تدير المعركة بحكمة

أكّد مفيد سرحال مدير تحرير موقع المراقب اللبناني، في برنامج "ميدي شو" اليوم الاثنين 26 أوت 2024، مباشرة من لبنان، أنّ عاصمة الجنوب اللبناني ''صيدة''، شهدت غارات إسرائيلية غادرة  في ساعات الأخيرة.

وشدّد على أنّ تجاوز الخطوط الحمراء من طرف الكيان الصهيوني سيقابله الأمر نفسه داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة من طرف محور المقاومة.

ويرى مفيد سرحال أنّ "حالة الاختناق التي بدت على رئيس وزراء الكيان المحتل نتنياهو وباقي العصابة المجرمة كافية لمعرفة حجم الرد والصفعة التي تلقاها من المقاومة".

وأضاف أنّ "ردّ  حزب الله والمناورة التي قام بها أمس، إن دلت على شيء فإنّها تدلّ على عبقرية عسكرية من المقاومة كما ظهر ذلك من خلال الاحتواء السريع للغارات الفاشلة للعدو الصهيوني".

واعتبر ضيف ميدي شو أنّ الرد كان متناسقا مع المفاوضات الجارية في العاصمة المصرية القاهرة، وسيساعد الولايات المتحدة الأمريكية على إيقاف جموح الفيل الهائج. 

''نتنياهو عاجز عن القيام بخطوات ميداينة هو يسعى لتوسعة الحرب لكنه يخشى نتائجها... العدو الصهيوني اعجز من أن يخوض حربا أوسع هو يقف عند حدود التهديد''، يقول ضيف "ميدي شو" ويضيف: ''لقد سقطت منظومة الدفاع الصهيونية الكاذبة وسيوقف ممارسة الكذب التي يتقنها العدو حتى على جمهوره الإسرائيلي ويدل أيضا على فشل استخباري جسيم بعدم اكتشاف توقيت الرد''.

في المقابل، يُدير محور المقاومة المعركة بتعقل وحكمة وهو سيمنع توسيع الحرب رغم انه لا يخشى ذلك لكنه لا يريدها، وفق قوله.